ÄBÖÜT ŁÖVË

ÄBÖÜT ŁÖVË � there is no LIFE without LOVE

الست ملهاش الضغط العصبي  الست ملهاش تعييل اولاد ولا حتى تعييل نفسها الست في الاسلام لها عائل الاب ثم الاخ ثم الزوج ثم ال...
12/04/2026

الست ملهاش الضغط العصبي
الست ملهاش تعييل اولاد ولا حتى تعييل نفسها
الست في الاسلام لها عائل الاب ثم الاخ ثم الزوج ثم الابن
الست في الاسلام لها مِحرم علشان متتعاملش مع أشكال عِكره
الست تُصان
الست كانت وصية النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع "استوصوا بالنساء خيراً"
الله يشقق علي من شقّ عليها ،الله يشق علي كل من شقّ علي اخوه المسلم ووصله للمرحله دي
الله يعفو عنها ويتولى بناتها برحمته .

04/02/2026

لما تحس ان الفلوس مش مكفية جرب هذا الدعاء
بسم الله الغني المغني، بسم الله الرزاق الكريم، بسم الله الباسط الوهاب. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.

أعوذ بك من زوال النعمة، ومحق البركة، وضيق الرزق، وتكالب الديون. اللهم إني أعوذ بك من الفقر إلا إليك، ومن الذل إلا لك، ومن الحاجة إلا لفضلك. اللهم سد عني باب الفقر بباب الغنى، وباب الهم بباب الفرج، وباب الحيرة بباب اليقين. اللهم لا تحوجني لأحد من خلقك، واجعل يدي هي العليا بالخير والعطاء دائماً.

1- اللهم يا مخرج الحي من الميت، ومخرج الميت من الحي، أخرجني من ضيق الفقر إلى سعة الغنى. اللهم إني أسألك البركة في القليل ليكون كثيراً، والبركة في المحدود ليكون ممدوداً. اللهم بارك لي في مالي، وبارك لي في معيشتي، وبارك لي في وقتي. اللهم اصرف عني "محق المال" واصرف عني مصاريف السوء، وبارك لي فيما رزقتني وقني عذاب النار.

2- اللهم يا رب الفلق، اكفنا شر ما خلق، واكفنا شر عين أصابت المال فمحقته، وأصابت الرزق فأمسكته، وأصابت البيت فأفقرته. اللهم أبطل أثر كل حسد وقف حائلاً بيني وبين سعة رزقي. اللهم حصن مالي وبيتي باسمك الأعظم، واجعلني في ضمانك الذي لا يضيع من لاذ به، واغنني غنى لا أطغى بعده أبداً.

3- اللهم صب علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً. اللهم افتح لنا أبواب الرزق المغلقة، ويسر لنا الأسباب المعسرة، وسخر لنا ملائكة السماء وجنود الأرض لخدمتنا في الحلال. اللهم إنا نسألك رزقاً يساق إلينا من غير حول منا ولا قوة، رزقاً واسعاً، حلالاً طيباً، يغنينا عن الديون، ويسترنا في الدنيا والآخرة.

4- اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلوبنا على دينك، واصرف عنا هم الرزق، وخوف المستقبل، ووساوس الشيطان بالفقر. اللهم إني فوضت أمري كله إليك، دقه وجله، فدبر لي فإني لا أحسن التدبير. اللهم ارزقنا القناعة، والرضا، وطمأنينة القلب، واجعلنا من عبادك الشاكرين الذين إذا أنعمت عليهم شكروا، وإذا ابتليتهم صبروا.

5- اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.

اللهم من قرأ هذا الدعاء ونشره بنية البركة والسعة، فبارك له في رزقه، وضاعف له ماله، واقض عنه دينه، ولا تحوجه لأحد من خلقك، وصب عليه الخير والرزق صباً.. آمين آمين آمين.

ليه سن المعاش مش من ٤٠ايه المميز في ال ٦٠ مش عندي👩🏽‍🦯
23/01/2026

ليه سن المعاش مش من ٤٠
ايه المميز في ال ٦٠ مش عندي👩🏽‍🦯

قيل لي مرة:الأنثى مع الرجل الخطأ تشعر أنها أمّه…تُصلح، وتحتوي، وتبرّر، وتتحمّل أكثر مما يجب.ومع الرجل الصحيح تشعر أنها ط...
16/01/2026

قيل لي مرة:
الأنثى مع الرجل الخطأ تشعر أنها أمّه…
تُصلح، وتحتوي، وتبرّر، وتتحمّل أكثر مما يجب.

ومع الرجل الصحيح تشعر أنها طفلته…
مطمئنّة، محميّة، لا تحتاج أن تُثبت شيئًا ولا أن تُنقذ أحدًا.

حينها فهمت مقياسًا مهمًا للعلاقات، أعمق من الحب نفسه:
العلاقة الصحيّة لا تُحوّلك إلى مُسعِف دائم،
ولا تضعك في دور الرعاية المستمرة.
الرجل المناسب لا يستنزف أنوثتك،
بل يسمح لها أن تستريح.
هذا الكلام أعاد لي وعيي…
لأنه لمس حقيقة صامتة تعيشها كثير من النساء.

Maybe today you’re mad at me because I told you “no.”Because I set a boundary,because I warned you,because I didn’t let ...
29/08/2025

Maybe today you’re mad at me because I told you “no.”

Because I set a boundary,
because I warned you,
because I didn’t let you do exactly what you wanted.

You think I’m trying to control you.
That I’m overreacting.
That I won’t let you be yourself.

But one day, when enough time has passed,
when you’re the one taking care of someone you love more than life itself…
that’s the day you’ll understand.

That’s the day you’ll realize every “no” was really an “I love you” dressed up as protection.
Every warning was a shield.
Every boundary was a line between you… and a world that can hurt without warning.

I don’t do it out of stubbornness.
I do it because I’ve lived.
Because out there are falls that don’t always heal,
people who break,
and scars no one sees.

Maybe today you see me as the bad guy.
But someday…
you’ll hear your own voice shake as you say “no” to someone you’d give everything for.
And that’s when you’ll know…
that love can ache too.

And in that moment, without judgment… you’ll hold me close.

عندما كان عمري عشر سنوات، كنّا فقراء إلى حدٍّ جعلني أشعر بالخجل من الذهاب إلى المدرسة. كنتُ أتجنّب نظرات رفاقي، إذ لم يك...
29/08/2025

عندما كان عمري عشر سنوات، كنّا فقراء إلى حدٍّ جعلني أشعر بالخجل من الذهاب إلى المدرسة. كنتُ أتجنّب نظرات رفاقي، إذ لم يكن لديّ طعام أحمله معي. وفي الاستراحة، حين يخرج الآخرون ساندويتشاتهم، كنتُ أستدير حتى لا يسمع أحد صراخ معدتي الجائعة. كانوا يأكلون خبزهم، وفي يدي لم يكن سوى فراغٍ وإحساسٍ بالمهانة يدفعني إلى التمنّي أن تنشق الأرض لتبتلعني. وكنت دائمًا أتظاهر بأنني لست جائعًا، لكن في داخلي… كان الأمر قاسيًا، مؤلمًا أحيانًا.

ولولا فتاة صغيرة، لبقي ذلك جرحًا صامتًا في ذاكرتي.
في أحد الأيام، ناولتني نصف ساندويتش من طعامها. في تلك اللحظة بالذات، أدركتُ ما تعنيه الطيبة الحقيقية. في المرة الأولى، اقتربت منّي في صمت وقدّمت لي نصف غدائها. كنت محرجًا، لا أدري ماذا أقول… لكنني قبلت.

ومنذ ذلك اليوم، صارت تشاركني طعامها كل يوم: مرّة قطعة خبز، مرّة تفاحة، ومرّة قطعة حلوى أعدّتها أمّها. كنت آكل ببطء، كأنني أريد أن أطيل عمر هذا المعجزة الصغيرة. وللمرّة الأولى منذ زمن، شعرتُ أن هناك من يهتمّ لأمري. لا أذكر إن كنت شكرتها بصوت مسموع… لكنني كنت أشكرها في قلبي كل يوم.

ثم جاءت العطلة، وبعدها لم تعد إلى صفّنا. قال المعلّم إن أسرتها انتقلت إلى مدينة أخرى. ولم أرها بعد ذلك أبدًا.
شعرتُ كأن شيئًا عزيزًا انتُزع من حياتي. كلما دقّ جرس الغداء، كنت ألتفت بانتظار أن تدخل، تجلس بقربي، تضع نصف ساندويتشها أمامي وتبتسم. لكنها لم تكن هناك.

كنت حزينًا ووحيدًا. أدركت أنها الوحيدة التي انتبهت إلى معاناتي، الوحيدة التي لم تُشِح بوجهها عني. أغمض عينيّ أحيانًا، فأرى صورتها من جديد: وجه بسيط ودافئ، وابتسامة تشعل القلب نورًا. حملتُ ذلك الشعور معي طوال طفولتي، وظلّ يذكّرني أنّ أحدًا، يومًا ما، جعلني أؤمن أنني لست غير مرئي… وأنني كنت مهمًّا لأحدهم.

ظننت أن هذا الذكرى ستبقى مجرّد ظلّ من ماضٍ مؤلم. لكن بعد ثمانية عشر عامًا، عادت إليّ بطريقة أذهلتني.

بالأمس، عادت ابنتي من المدرسة. وضعت دفاترها على الطاولة، ثم أخرجت علبة طعامها. وبينما تغلقها، قالت ببساطة:
ــ بابا، هل يمكنك أن تجهّز لي غدًا ساندويتشين؟
تعجّبت: ــ ساندويتشين؟ وأنتِ بالكاد تُنهين واحدًا!
نظرت إليّ بجدّية الأطفال وقالت:
ــ الثاني لصديقي… لم يأكل شيئًا اليوم، فأعطيته نصف ساندويتشي.

تجمّدت في مكاني، كأن الزمن توقّف. ارتعش جسدي. لم أرَ أمامي ابنتي فحسب، بل رأيتُ أيضًا تلك الفتاة الصغيرة من طفولتي. شعرت أنّ الطيبة لم تختفِ أبدًا، بل ظلّت تسري في الزمن، تتوارثها الأرواح عبر الأجيال.

أدركت عندها: ربما لن أراها أبدًا، وربما لا تذكرني هي حتى. لكن طيبتها لم تندثر. لقد بقيت في داخلي… والآن، ها هي تنبض في ابنتي.

خرجتُ إلى الشرفة، أحدّق طويلًا في السماء. كان قلبي مثقلاً بالذكريات والامتنان والوجع، ومغمورًا في الوقت ذاته بسلامٍ غامض. تذكّرت ليالي المدرسة حين كنت أنام جائعًا وأظنّ أن العالم ظالم. وفهمت أنّ تلك الفتاة غيّرت حياتي يوم أعطتني نصف خبزتها. علّمتني أنني، مهما كان العناء، سأجد دائمًا يدًا تمتدّ لتنتشلني.

لا أعلم أين هي الآن. ربما لها أسرة وأطفال. وربما محا الزمان ذكراي من قلبها. لكنني أنا… لن أنسى. سأحمل صورتها إلى آخر العمر.

وأنا واثق: ما دامت ابنتي تشارك رغيفها مع طفل آخر، فالبذرة التي زرعتها تلك الفتاة ستظلّ تنمو. ستبقى الطيبة حيّة… في كل كسرة خبز، في كل لفتة صغيرة تشعل الدفء في صدر إنسان. وفقط حين فكّرت في ذلك، انقبض قلبي… وللمرّة الأولى منذ سنين طويلة، وجدت نفسي أبكي.♠️
راقني♠️

أعظم ما قيل في الموڤ أون 😂♥️
24/08/2025

أعظم ما قيل في الموڤ أون 😂♥️

21/08/2025
20/08/2025

كان فاكرها قال هتدبل لما يختار البعاد
بعد فترة ، حب يسأل ..قالوا ضي عنيها زاد 😍💪🏻

يتعبُ قلب الإنسان حين يتعلقّ الأمر بمنّ يُحب!وتثقُل خُطواته.
16/08/2025

يتعبُ قلب الإنسان حين يتعلقّ الأمر بمنّ يُحب!

وتثقُل خُطواته.

Address

Alexandria

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when ÄBÖÜT ŁÖVË posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share